اجتماع ثلاثي مصري سوري سعودي في القاهرة

محادثات الأمير عبد الله في دمشق والقاهرة ركزت على الملفين العراقي والفلسطيني(الفرنسية)
يعقد في القاهرة اليوم الاثنين اجتماع لوزراء خارجية مصر والسعودية وسوريا بشأن العراق والملف الفلسطيني. وذكرت مصادر دبلوماسية أن الاجتماع الثلاثي تقرر إثر محادثات ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز في دمشق والقاهرة.

وأضافت المصادر أن اللقاء بين وزير الخارجية المصري أحمد ماهر والسوري فاروق الشرع والسعودي سعود الفيصل يهدف إلى التنسيق وبلورة موقف عربي موحد تجاه العراق والوضع في الأراضي الفلسطينية.

ودعا الرئيس مبارك والأمير عبدالله في محادثاتهما أمس الأحد بالقاهرة إلى تعزيز دور الأمم المتحدة في العراق ودعم مساعي الأمم المتحدة لتفعيل دورها في إعادة إعمار العراق ومساعدة العراقيين على استعادة السيطرة على مقدرات الأمور في بلادهم. كما أعربا عن قلقهما إزاء التعنت الإسرائيلي في تنفيذ خارطة الطريق وتماديها في بناء الجدار العازل.

وكان ولي العهد السعودي قد اختتم أمس زيارته لدمشق بعد أن عقد ثلاثة اجتماعات موسعة مع الرئيس السوري بشار الأسد اتفقا خلالها على مواصلة المشاورات والتنسيق بين البلدين.

وتناولت المحادثات الأوضاع الإقليمية والدولية وقضايا المنطقة, خاصة الوضع في العراق وفلسطين والصيغ المطروحة لتطوير العمل العربي المشترك واتخاذ مواقف موحدة تجاهها. ويقوم ولي العهد السعودي بجولة تقوده أيضا إلى المغرب وروسيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات