الحكم على قاتل جار الله عمر 14 سبتمبر

Ali Jarallah, a member of the hardline Salafi branch of Islam and a member of the Islamist Al-Islah party, stands behind the bars during his trial in Sanaa 20 April 2003. Jarallah is accused of the assassination of the deputy leader of the Yemeni Socialist Party (YSP) Jarallah Omar, who was shot during a conference of the Islamist al-Islah Party in Sanaa 28 December 2002. The YPS, now in the opposition as is al-Islah, governed southern Yemen before it was merged with the north in May 1990.   AFP PHOTO/Khaled FAZAA

حددت المحكمة الابتدائية في شمال مدينة صنعاء اليوم الأحد تاريخ صدور الحكم في دعوى المتهم باغتيال الرجل الثاني في الحزب الاشتراكي اليمني جار الله عمر في 14 سبتمبر/ أيلول القادم.

وكان المتهم علي أحمد جار الله قد اعترف بارتكاب جريمته بإطلاق النار على جار الله عمر (60 عاماً) أثناء إلقائه خطاباً في جلسة افتتاح مؤتمر التجمع اليمني للإصلاح، وبأنه سعى لـ "تنفيذ سلسلة من الاغتيالات لمن سماهم بالمنصرين والمتنصرين والعلمانيين" مشيراً إلى أن "ما قام بفعله هو غيرة على الدين"، وبدون تنسيق أو ترتيب مع أي تنظيم.

وطالب ممثل وزارة العدل اليمنية بإنزال عقوبة الإعدام بحق علي أحمد جار الله وعقوبة السجن بحق 11 متهما آخر بتهمة الانتماء إلى عصابة مسلحة تم تشكيلها من قبل المتهم الرئيسي علي جار الله بهدف قتل من أسموهم بـ "العلمانيين" من قادة الأحزاب السياسية و"الكتاب والصحافيين والمتنصرين".

المصدر : الفرنسية

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة