مثول رئيس تحرير صحيفة بحرينية أمام المحكمة

AFP/Mansur al-Jamri (C), editor of al-Wasat newspaper, walks past supporters out of the Manama courthouse 21 June 2003 accompanied by his wife Reem Khalifa. Al-Jamri and Hussein Khalaf, a reporter with the daily, went on trial accused of publishing without authorization a report that three suspected terrorists had been freed on bail. The court ajourned until 01 July to allow the defense to prepare its case. AFP

مثل رئيس تحرير الوسط البحرينية منصور الجمري ومحرر بها أمام محكمة في العاصمة المنامة في قضية رفعتها النيابة العامة ضدهما بسبب نشر خبر عن إطلاق سراح ثلاثة متهمين بكفالة في القضية المعروفة باسم قضية "الخلية الإرهابية" دون إذن من النيابة العامة.

وقد طلب محامي الجمري والمحرر حسين خلف مهلة لاستلام ملف الدعوى في جلسة حضرها عدد من الصحفيين ونشطاء حقوقيون وسياسيون, في حين قررت المحكمة تأجيل الدعوى إلى الأول من يوليو/ تموز القادم.

ومن جهته قال الجمري إنه "يأمل أن تكون هذه القضية محطة لإصلاح كل ما هو غير ملائم للمشروع الإصلاحي الذي دشنه ملك البحرين قبل عامين". وأضاف قائلا "لقد كنت مخلصا للصحافة ولوطني وكان هدفي ولا يزال هو خدمة التوجه نحو الديمقراطية بشكل عام".

ويرأس الجمري المتحدث السابق باسم حركة أحرار البحرين صحيفة الوسط التي صدرت في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي لتصبح ثالث جريدة يومية ناطقة بالعربية في البحرين.

وكانت النيابة العامة استدعت الجمري وخلف للتحقيق في 31 مارس/ آذار الماضي، وأخلت سبيلهما بكفالة قدرها ألف دينار بحريني (حوالي 2600 دولار أميركي).

المصدر : الفرنسية

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة