سلطات الأمن تعتقل أربع نساء بمكة

A Saudi army vehicle takes position 16 May 2003 outside the al-Hamra residential compound in Riyadh, which was targeted in the latest suicide attacks that hit the Saudi capital earlier this week. A 60-strong team of Federal Bureau of Investigation (FBI) officers has arrived in Saudi Arabia amid a fresh terror warning and US demands the kingdom step up efforts to combat terrorism after the Riyadh suicide bombings. AFP PHOTO/BILAL QABALAN

اعتقلت قوات الأمن في مدينة مكة المكرمة أربع سعوديات بعد مداهمة شقة استأجرها أحد من تصفهم الرياض بمتشددين إسلاميين تشتبه بتورطهم في هجمات تمت مؤخرا بالعاصمة.

وقالت صحيفة الوطن السعودية إنه تم خلال المداهمة التي نفذت يوم أمس في شقة بحي الخالدية "العثور على أربع نساء وطفلين هما ولد وبنت تقول المصادر إن النساء لهن علاقة بالذين تم القبض عليهم في عملية مداهمة شقة الخالدية السابقة". وأضافت أن قوات الأمن وجدت "ثلاثة رشاشات ومسدسا و6 مخازن معبأة بالذخيرة الحية وقنبلتين وحقيبة كبيرة مليئة بالذهب ومبالغ مالية ".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن الشقة استأجرها مساعد الخريصي أحد الذين اعتقلوا الأسبوع الماضي في مكة المكرمة. ونفذت قوات الأمن السعودية الأسبوع الماضي سلسلة مداهمات أمنية بمكة أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص واعتقال 12.

وهذه الاعتقالات هي الأحدث في حملة ضد من تصفهم المملكة بإسلاميين شنتها بعد تفجيرات الرياض التي وقعت الشهر الماضي وأسفرت عن سقوط 35 قتيلا بينهم غربيون. وحملت السعودية مسؤولية ذاك الهجوم لتنظيم القاعدة.

ويقول وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز إن أكثر من 40 من المشتبه بهم قتلوا أو اعتقلوا منذ هجمات الرياض التي وقعت في 12 مايو/ أيار.

المصدر : الفرنسية

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة