المغرب يحول للقضاء 34 معتقلا بتهم الإرهاب

R/A frame grab taken from 2M Morocco television shows May 17, 2003, the damaged interior of the Hotel Safir following a suicide bomb attack in Casablanca. At least 24 people were killed and 60 wounded in suicide bomb attacks in Morocco's biggest city Casablanca

ذكرت الصحف المغربية اليوم السبت أن 34 مغربيا يشتبه في انتمائهم إلى منظمات إسلامية وصفت بأنها متطرفة اعتقلوا وأحيلوا إلى النيابة بتهمة التحريض على العنف.

وقالت عدة صحف إن 12 عنصرا ينتمون إلى منظمة التكفير والهجرة أحيلوا الجمعة إلى نيابة تازة شرقي البلاد. وأكدت أن المعتقلين متهمون "بالتحريض على العنف والسرقة وتشكيل عصابات إجرامية".

وأحيل 22 آخرون الخميس إلى نيابة طنجة (شمال) التي ستبت الاثنين في توجيه التهم الموجهة إليهم. وقالت صحيفة البيان إنهم ينتمون أيضا إلى التكفير والهجرة. وأكدت الصحيفة استنادا إلى "مصادر مقربة من التحقيق" أن هذا التنظيم يعتبر المغرب دولة "طاغية" وحرم الصلاة في الجوامع حيث يخضع الأئمة لسيطرة الدولة.

وشنت السلطات المغربية حملة اعتقالات واسعة في الأوساط الإسلامية عقب هجمات السادس عشر من مايو/ أيار الماضي بالدار البيضاء والتي أسفرت عن سقوط 43 قتيلا ومائة جريح. ونسبت نيابة الدار البيضاء تلك الهجمات إلى "مجموعتين متطرفتين هما الصراط المستقيم والسلفية الجهادية".

وبلغ عدد المتهمين على مختلف المستويات نحو المائة كما أعلنت النيابة في السابع عشر من يونيو/ حزيران الجاري.

المصدر : الفرنسية

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة