الإخوان المسلمون بمصر يدعون إلى الجهاد

المستشار مأمون الهضيبي
أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر المستشار مأمون الهضيبي أن الجهاد هو الوسيلة الوحيدة لانتصار المسلمين على أعدائهم الذين تكالبوا على الأمة الإسلامية من كل حدب وصوب.

وقال في رسالة إلى أتباعه "لا نصر من غير تضحية، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه الأمة هجمة شرسة من قوى الشر والكفر والإلحاد". وحذر من أن الأمر جد خطير، يحتاج من المسلمين إلى التمسك بالإسلام والالتزام به، مشددا على أن الأمة في أشد الحاجة إلى النصح والإرشاد والتربية والتوجيه من المخلصين من أبنائها.

وأشار الهضيبي إلى أن "الأعداء من بني صهيون -ومن لف حولهم وسار على دربهم من قادة وزعماء في الغرب أو في الشرق- أقلقهم صحوتكم وأخافهم التزامكم بالإسلام".

وفي رسالة وجهها إلى رجال المقاومة الفلسطينية قال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين "نحن جميعا معكم ومن ورائكم، نعيش همومكم ونشارككم المسؤولية عن فلسطين وعن المسجد الأقصى، فحيا الله مسعاكم يا رجال الانتفاضة، وحيا الله أبناء القسام وشيخهم".

وقد وزعت جماعة الإخوان المسلمين هذه الرسالة إثر تظاهرة جرت بعد صلاة الجمعة في الجامع الأزهر وشارك فيها آلاف الأشخاص الذين طالبوا بطرد السفير الإسرائيلي من مصر.

وتعد جماعة الإخوان المسلمين قوة المعارضة الرئيسية في مصر.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية