إسرائيل تغتال أحد قيادات حماس في الخليل

R_An armed Palestinian man stands by the destroyed car of senior Hamas leader Abdel-Aziz al-Rantissi after it was hit by an Israeli helicopter gunship attack in Gaza June 10, 2003. Israel tried to assassinate al-Rantissi in the attack which wounded him on Tuesday, that could spur new violence and shatter a U.S.-backed peace plan. REUTERS/Suhaib Salem



استشهد عبد الله القواسمة أحد القادة في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية على يد وحدة خاصة في قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت.

وقال مراسل الجزيرة نقلا عن شهود عيان في الخليل إن الوحدة الخاصة الإسرائيلية أطلقت النار باتجاه مسجد الأنصار بوسط المدينة لدى خروج المصلين منه مما أسفر عن استشهاد القواسمة وإصابة آخرين.

ولا تزال قوات الاحتلال تطوق محيط المسجد وتحاصر المصلين داخله وتمنع سيارات الإسعاف حتى هذه اللحظة من الوصول إلى المنطقة.

ووصف مراسل الجزيرة الشهيد القواسمة بأنه أحد أبرز المطلوبين لدى قوات الاحتلال وتتهمه بالمسؤولية عن العديد من العمليات الفدائية والمسلحة في مدينة الخليل وخارجها.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد تعهدت بمواصلة عمليات الاغتيال ضد قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية رغم تفاؤل بوشك قبول فصائل المقاومة بما فيها حماس بوقف عملياتها ضد إسرائيل، في إطار الحوار بين حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس والجماعات الفلسطينية المقاومة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة