مبارك يبحث مع بيرنز التحضيرات لقمة شرم الشيخ

مبارك خلال لقاء سابق مع بيرنز (أرشيف رويترز)
أجرى الرئيس المصري حسني مبارك محادثات اليوم الجمعة مع مساعد وزير الخارجية الأميركي وليام بيرنز بشأن التحضيرات للقمة التي ستجمع الرئيس الأميركي جورج بوش مع قادة عرب يوم الثلاثاء المقبل في منتجع شرم الشيخ شرقي مصر.

وقال وزير الخارجية المصري أحمد ماهر للصحفيين إن بيرنز الذي وصل الخميس إلى مصر, يحمل رسالة من بوش إلى مبارك. وأضاف أن مشاركة بوش في القمة تبرهن على جديته في العمل من أجل السلام بالشرق الأوسط، على حد تعبيره.

وشارك ماهر ومستشار الرئيس المصري أسامة الباز في اللقاء الذي جرى في مدينة شرم الشيخ. وأجرى بيرنز مباحثات أمس مع وزير الخارجية المصري ركزت على بحث الترتيبات الخاصة بالقمة المرتقبة.

ومن المقرر عقد القمة التي ستضم إضافة الى مبارك وبوش, رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) وولي العهد السعودي عبد الله بن عبد العزيز, والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة والعاهل المغربي الملك محمد السادس.

ويعقد الرئيس الأميركي الأربعاء المقبل قمة ثانية في العقبة, جنوب الأردن, مع محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون والملك عبدالله الثاني.

من ناحية أخرى أجرى الرئيس المصري اتصالا هاتفيا بكل من نظيره الفلسطينى ياسر عرفات ورئيس الوزراء الفلسطينى محمود عباس وبحث معهما الموضوعات والقضايا التى سوف تناقشها قمة شرم الشيخ.

المصدر : وكالات