سقوط جرحى في هزة جديدة ضربت الجزائر

الرعب والحزن يرتسمان على وجوه العوائل الجزائرية المنكوبة بالزلازل (الفرنسية)
قال مسؤول في الحماية المدنية الجزائري إن الهزة الأرضية الجديدة التي ضربت العاصمة الجزائرية قبيل فجر اليوم الخميس أدت إلى سقوط بضعة جرحى وحدوث خسائر طفيفة, مشيرا إلى أن مركز الهزة حدد في منطقة زموري شرقي الجزائر العاصمة.

وأوضح المسؤول أن الهزة أحدثت حالة من الذعر بين السكان. وأضاف أن أحد المنازل انهار قرب باب الزوار في إحدى ضواحي العاصمة قرب المطار وكذلك مبنى في وسط العاصمة, موضحا أن المبنيين كانا أصيبا بأضرار كبيرة في الهزة الأولى التي وقعت يوم 21 مايو/ أيار الجاري وأنهما كانا خاليين من السكان.

وقد أعلن المركز الجزائري لأبحاث علم الفلك وطبقات الأرض أن الزلزال الجديد الذي بلغت قوته 5.8 درجات على مقياس ريختر، ضرب العاصمة الجزائرية عند الساعة 3.15 بالتوقيت المحلي (2.15 توقيت غرينتش) قبيل الفجر.

وقال المركز إن هزتين ارتداديتين تبعتا الزلزال. وكان المركز الجزائري قد أعلن أن هزة أرضية بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر ضربت مساء الأربعاء العاصمة الجزائرية، وقال إن هذه الهزة وقعت عند الساعة 20.05 بالتوقيت المحلي (19.05 توقيت غرينتش).

يشار إلى أنه منذ وقوع زلزال 21 مايو/ أيار الجاري والذي أدى إلى مقتل أكثر من 2200 شخص وحوالي عشرة آلاف جريح في ولاية بومرداس والعاصمة الجزائر, سجلت أكثر من ألف هزة ارتدادية.

المصدر : الجزيرة + وكالات