الرياض تنفي ما تردد عن خطة لهجوم بطائرة مخطوفة

A severely damaged room is seen after a suicide attack on a Westerners’ compound in Riyadh, May 13, 2003.  Suicide bombers injured more than 40 Americans and other nationals and probably killed others in devastating attacks on Westerners’ compounds in Riyadh on Monday night, a Saudi minister and the U.S. ambassador said.  SAUDI ARABIA OUT.  EDITORIAL USE ONLY.  NO ARCHIVE.  NO SALES.        REUTERS/Saudi Television


نفى وزير الداخلية السعودي نايف بن عبد العزيز ما تناقلته بعض وكالات الأنباء بشأن اعتقال ثلاثة مغاربة كانوا يخططون لتنفيذ عملية انتحارية في السعودية باستخدام طائرة مخطوفة.

وقال الوزير في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية إن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة. وأوضح أنه تم القبض على شخصين يحملان الجنسية المغربية مطلوبين في قضايا أمنية سابقة. ولم يتضح بعد إذا ما كان المعتقلان على صلة بالتفجيرات التي وقعت الأسبوع الماضي في مجمعات سكنية للأجانب أسفرت عن مصرع وجرح العشرات.

وكان مصدر أمني سعودي أعلن في وقت سابق أن قوات الأمن السعودية اعتقلت الاثنين الماضي ثلاثة من عناصر القاعدة في مطار جدة كانوا يخططون لتنفيذ عمليات انتحارية باستخدام طائرة مخطوفة لضرب مبنى في جدة غرب السعودية.

ولم يؤكد السفير المغربي في الرياض عبد الكريم السمار أو ينفي ذلك النبأ, وقال إنه لم يحصل على أي معلومة بشأن اعتقال أي مغربي في السعودية. وأعلن متحدث باسم السفارة الأميركية في الرياض أن المعتقلين المغاربة ثلاثة ولكنهم ليسوا على علاقة بالمطلوبين الـ19 الذين أعلنت السلطات السعودية ملاحقتهم منذ مطلع مايو/ أيار الجاري.

المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة