مقتل أربعة جنود أفغان بإطلاق نار أميركي في كابل

قوات أمن أفغانية تقوم بالحراسة في العاصمة كابل (أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في كابل بأن أربعة جنود أفغان لقوا مصرعهم جراء إطلاق نار عليهم من داخل السفارة الأميركية في كابل. ونقل المراسل عن شهود عيان أن جنودا أميركيين داخل السفارة الأميركية أطلقوا نيرانا كثيفة على الجنود الأفغان الذين يقومون بحراسة مبنى السفارة دون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك.

وأوضح المراسل أن مجموعة من الجنود الأميركيين كانوا داخل السفارة الأميركية في العاصمة الأفغانية وأطلقوا النار على القوات الأفغانية التي تحرس المبنى من الخارج، مشيرا إلى أن هناك حالة من الغضب في أوساط الأفغان الذين هددوا بالانتقام من الأميركيين.

ونقل المراسل عن مصادر أفغانية قولها إن سبب الحادث هو أن الجنود الأميركيين كانوا سكارى ونفوا أن يكون هناك تهديد أمني لهم يدفعهم لإطلاق النار. وقال المراسل إن التوتر شديد في أنحاء العاصمة الأفغانية منذ عدة أيام. وأضاف أن الهاجس الأمني يسيطر بشدة على الأميركيين، وقال إن هناك عمليات متفرقة ضد الأميركيين في عدد من المواقع بأفغانستان.

وأعلن مدير الأمن في كابل بصير سالانجي لوكالة الصحافة الفرنسية أن جنودا أميركيين يتولون حراسة السفارة الأميركية في كابل أطلقوا النار خطأ اليوم الأربعاء على مجموعة من العسكريين الأفغان مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وجريحين.

المصدر : الجزيرة