ملك البحرين يستقبل موسى ويطالب بتشكيل حكومة عراقية

موسى وحمد بن عيسى في حديث جانبي أثناء القمة العربية الأخيرة في القاهرة(أرشيف رويترز)
طالب ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بالإسراع في تشكيل حكومة عراقية تتولى زمام الأمور في البلاد وعودة الأمن والاستقرار إليها.

وقال العاهل البحريني خلال استقباله للأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في العاصمة المنامة الأربعاء إن تشكيل حكومة عراقية بأقرب ما يمكن يعد أمرا ملحا لإخراج الشعب العراقي من المشاكل التي يعاني منها حاليا.

وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية أن حمد بن عيسى استعرض مع الأمين العام للأمم المتحدة عملية السلام في الشرق الأوسط وسبل تنفيذ خارطة الطريق.

وأشارت الوكالة إلى أن ملك البحرين أشاد بالجهود التي يقوم بها الأمين العام في تطوير آليات العمل بالجامعة العربية بما يسهم في دعم وتعزيز مختلف مؤسساتها، كما أشاد بما يضطلع به موسى من دور بارز في تنسيق الجهود والمواقف تجاه مختلف القضايا العربية ولم الشمل العربي.

وذكرت أن موسى الذي وصل البحرين أمس الثلاثاء عقد اجتماعا مع رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان آل خليفة الذي أكد لموسى دعم ومساندة البحرين لجامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن من مصلحة الأمة العربية في هذه الظروف الدقيقة أن تبقى جامعة الدول العربية بناء عربيا قويا متماسكا.

واجتمع موسى في وقت لاحق مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية البحريني محمد بن مبارك آل خليفة حيث تم بحث "التطورات التي تشهدها المنطقة وتطوير العمل العربي المشترك"، حسب الوكالة.

وكان مسؤولون كويتيون من بينهم نواب في البرلمان قد شنوا حملة انتقادات عنيفة ضد شخص الأمين العام لجامعة الدول العربية على خلفية موقفه من الحرب على العراق وطالبه بعضهم بالاستقالة من منصبه، إلا أن هذه المطالبة وجدت انتقادات من عدة دول عربية.

المصدر : الفرنسية