عـاجـل: مصادر محلية: غارات للتحالف السعودي الإماراتي على مواقع جنوب العاصمة اليمنية صنعاء

ثلاثة شهداء في غزة واشتباكات عنيفة بنابلس

طفل فلسطيني استسلم للنوم بينما يبحث أفراد عائلته عن حاجياتهم وسط أنقاض منزلهم المدمر في مخيم خان يونس(الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين بأن وسط مدينة نابلس شهد مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أدت إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح, وقد اندلعت المواجهات إثر قيام قوات الاحتلال باقتحام المدينة معززة بالآليات العسكرية.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن ثلاثة من عناصر الأمن الفلسطيني استشهدوا، وأصيب اثنان آخران فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال جنوبي مدينة غزة.

وقال المراسل إن المعلومات الأولية تشير إلى أن عناصر الأمن الوطني الفلسطيني أطلقوا الرصاص لمحاولة منع عملية تسلل لمسلحين بمنطقة وادي غزة. وردت قوات الاحتلال بإطلاق نيران كثيفة ودارت اشتباكات عنيفة أسفرت عن استشهاد محمد ثابت ومحمد وشاح وفضل أبو عطيوة.

أحد مصابي اجتياح خان يونس (الفرنسية)
وأوضح المراسل أن حوالي 26 فلسطينيا أصيبوا، خلال توغل لقوات الاحتلال في محيط مخيم خان يونس جنوبي القطاع الذي انسحبت منه لاحقاً، بعد هدم خمسة منازل على الأقل وتجريف مساحات واسعة من الأراضي المجاورة.

وجرت عملية التوغل بمشاركة عشرات الدبابات والآليات المدرعة من عدة جهات في المخيم تدعمها المروحيات الهجومية. وذكر شهود عيان أن تبادلا عنيفا لإطلاق نار جرى بين مسلحين فلسطينيين وجنود الاحتلال. وقال شاهد عيان إن رجال المقاومة تمكنوا من تفجير دبابة على الأقل. وأوضح عدد من السكان في المنطقة نفسها أن القوات الإسرائيلية قامت بدهم المنازل وتفتيشها قبل أن تنسفها أو تدمرها واحتجزت عددا من المواطنين.

سولانا يلتقي عرفات
وسياسيا أعلن مصدر أوروبي اليوم أن المنسق الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا سيلتقي غدا الخميس رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات وغيره من كبار المسؤولين الفلسطينيين.

وسيجرى اللقاء رغم الدعوات الإسرائيلية للدبلوماسيين الأجانب إلى عدم إجراء أي لقاءات مع الرئيس الفلسطيني. وسيواصل سولانا بعد ذلك جولته في المنطقة، وقال متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إن سولانا قد يلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم عند عودته من زيارته للندن بعد أربعة أيام. إلا إنه لم يتم تحديد أي اجتماع بين المسؤول الأوروبي ورئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون الذي أعلن أنه لن يجتمع بسولانا احتجاجا على نيته الالتقاء بعرفات.

المصدر : الجزيرة + وكالات