اتحاد الصحفيين العرب يبحث استهداف مكتب الجزيرة

الجزيرة نت: محمد عبد العاطي
undefined
صرح نقيب الصحفيين العرب إبراهيم نافع للجزيرة نت بأنه تقرر عقد اجتماع طارئ غدا في العاصمة المغربية الرباط يحضره جميع نقباء الصحفيين العرب لمناقشة الإجراءات التي سيتم اتخاذها إزاء ما تعرض له مكتبا الجزيرة وأبو ظبي من قصف أميركي في بغداد صباح اليوم.

ووصف نقيب الصحفيين العرب ما يدور على الأرض العراقية بأنه عمل غريب يستهدف القضاء على الأخضر واليابس، ويستهدف حياة المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ. كما يستهدف "أصحاب الكاميرات والأقلام الشريفة التي تريد أن تسجل المعلومات والحقائق لتعرضها على شعوبها".

وأعرب نقيب الصحفيين العرب أسفه وإدانته لاستهداف مكاتب الجزيرة وأبو ظبي بالقصف الأميركي الذي أدى إلى استشهاد مراسل الجزيرة طارق أيوب وجرح مصورها زهير العراقي.


undefinedوأضاف أن الغزاة الذين يشنون العدوان على العراق يريدون أن يتم ذلك كله بعيدا عن الرأي العام العربي والعالمي حتى لا يشهد هذه المذابح التي تتم كل ساعة وكل دقيقة على الأرض العربية الشريفة.

ونادى نقيب الصحفيين العرب بضرورة وجود موقف عربي واضح سواء في اتحاد الصحفيين العرب أو مع النقابات الصحفية في كل الدول العربية. وأضاف أن اتحاد الصحفيين العرب سيجري على الفور اتصالات مع جميع المنظمات الصحفية العالمية التي تحمي حقوق الصحفيين وحقوق الإنسان لكي يكونوا شاهدين على ما يتم، وليعملوا على وقف العدوان عن الصحافة وعن الإعلام العربي والأجنبي "الذي يقوم بعمل شريف وعظيم بحثا عن الحقيقة وبحثا عن المعلومة. وهنا أقدم التعازي لأسرة الزميل طارق أيوب".

المصدر : الجزيرة