السفارة العراقية تشيد برفض الأردن طرد دبلوماسييها

عمان: منير صالح*

أكدت السفارة العراقية في العاصمة الأردنية عمان عدم تلقيها أي إشارات أو
تبليغ حكومي أردني حول دبلوماسييها في عمان. وثمن المستشار الصحفي في السفارة العراقية جواد العلي في اتصال أجرته معه الجزيرة نت رفض الأردن الاستجابة للطلب الأميركي بطرد الدبلوماسيين العراقيين.


وقال إن السفارة العراقية في عمان ودبلوماسييها يمارسون مهامهم كالمعتاد
دون أي عقبات ويحظون باهتمام ورعاية من الحكومة الأردنية. وأضاف أن الاتصالات مستمرة وقائمة مع المسؤولين الأردنيين كالمعتاد، وأن السفير العراقي في عمان التقى عددا من المسؤولين الأردنيين خلال اليومين الماضيين لبحث العلاقات الأخوية الثنائية والقضايا المشتركة.

من جهة أخرى قال مدير مركز حدود الكرامة العقيد أحمد الهزايمة إن حركة العبور على الحدود الأردنية العراقية في اليوم الثاني للحرب عادية جدا. وأكد في تصريح صحفي الجمعة عدم وصول أي لاجئ عراقي حتى الآن إلى الحدود الأردنية "التي ستبقى مفتوحة، وأن حركة العبور فيها ضمن الحدود المعقولة لمثل هذه الظروف".

وأبان العقيد الهزايمة أن مجموع الذين عبروا الحدود منذ الخميس بلغ 1972 مسافرا بينهم 1346 قادما و626 مغادرا. وقال إن عدد المسافرين الذين عبروا إلى العراق بلغ 531 عراقيا.

من جهته قال مدير جمارك الكرامة محمد بني عيسى إن دائرة الجمارك هيأت الظروف المناسبة وعززت المركز بكوادر بشرية للتعامل مع أي طارئ تسهيلا لمرور الوافدين.
______________
* مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة