مقتل سبعة في انفجار صاروخ قرب الموصل


undefinedأفادت أنباء بمقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة عدد آخر بجروح قرب مدينة الموصل في شمال العراق، إثر سقوط صاروخ قد يكون عراقيا أطلق باتجاه طائرات أميركية وبريطانية مغيرة.

وسقط الصاروخ يوم الأربعاء على منطقة سكنية في بلدة حمام العلي على بعد عشرين كلم جنوبي الموصل حسب ما نقل مسافرون وصلوا إلى مدينة أربيل. ويسيطر الحزب الديمقراطي الكردستاني على أربيل الواقعة في المنطقة الخاضعة لسيطرة الأكراد في شمال العراق والخارجة عن سيطرة حكومة بغداد.

وكان صاورخ عراقي مضاد للطائرات قد سقط في الأول من فبراير/ شباط دون أن يوقع إصابات على بلدة كردية قريبة من خط التماس الفاصل بين كردستان العراق وبقية المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المركزية.

ووقع الصاروخ بعد قليل من مرور طائرات أميركية في الأجواء حسب ما أفاد السكان. وقالت مصادر في المنطقة إن ثمانية صواريخ للجيش العراقي سقطت العام الماضي في المنطقة.

وتشهد الأجواء العراقية في جنوب وشمال البلاد اشتباكات شبه يومية بين المضادات الأرضية العراقية والطائرات الأميركية والبريطانية التي تفرض منطقتي حظر جوي في شمال وجنوب العراق. ولا يعترف العراق بهاتين المنطقتين باعتبار أنه لم يصدر بشأنهما قرار من مجلس الأمن.

المصدر : الفرنسية