صنعاء تنفي إحباط محاولة لاستهداف منشآت حكومية

f_Yemeni troops take position 26 June 2003 in the area of Jabal Hatat (Hatat mountain) in Abyan province, 120 kilometres (75 miles) northwest of the port city of Aden, where a group of fugitive Islamist extremists had taken refuge. Yemeni security forces continued to hunt down the militants after killing six and arresting 11 yesterday in an offensive in the remote southern mountains. The army had launched an offensive to net the group -- accused of having launched an attack last weekend on an army medical convoy that left seven wounded -- after mediation failed to secure their surrender. AFP PHOTO/KHALED FAZAA

نفت السلطات اليمنية ما تردد من أنباء عن إحباط أجهزة الأمن نهاية الشهر الماضي ما وصف بمخطط تخريبي كان يستهدف عددا من منشآت الحكومة الاقتصادية والإعلامية في صنعاء.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة.

وكان موقع المؤتمر الشعبي الحاكم على شبكة الإنترنت نقل عن مصدر أمني قوله إن قوات الأمن عثرت على كميات من المواد المتفجرة بحوزة أشخاص اعتقلوا قبل نحو أسبوعين "بناء على معلومات استخبارية ورد بعضها من أجهزة أمن عربية شقيقة".

وأضاف المصدر أن "أجهزة الأمن أحبطت مخططا إرهابيا يستهدف هجمات على منشآت حكومية أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي" موضحا أنه تم اعتقال الأشخاص الذين كانوا يعتزمون القيام بهذا المخطط.

وأشار إلى أن الأشخاص المقبوض عليهم كانوا يعدون لتفجير منشآت حكومية في العاصمة صنعاء، لكنه لم يذكر تفاصيل عن طبيعة العمليات والمنشآت التي كانت مستهدفة.

المصدر : الفرنسية