مبارك وبيرنز يبحثان الوضع في الشرق الأوسط

Arab League Secretary General Amr Mussa (R) meets with US Assistant Secretary of State William Burns at the League's headquarters in Cairo 01 December 2003. The US Middle East envoy welcomed the unofficial initiatives launched by Israeli and Palestinian groups for a final peace settlement but without actually endorsing them. Burns is in Egypt on a tour of the region aimed at kickstarting the stalled US-backed roadmap peace plan, the same day as Israeli opposition members and prominent Palestinians announced a more detailed initiative in Geneva. AFP PHOTO/STEVE ANWAR

أجري الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الثلاثاء مباحثات مع المبعوث الأميركي في الشرق الأوسط وليام بيرنز تطرقت إلى آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية والعراق.

وقال مصدر رئاسي إن مبارك وبيرنز ناقشا الجهود المبذولة لتطبيق خارطة الطريق ووسائل إزالة العقبات التي تعترض وضعها موضع التنفيذ.

وأضاف أن المبعوث الأميركي أطلع مبارك على نتائج لقائه في العاصمة الأردنية عمان مع رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع السبت الماضي. وأكد بيرنز خلال لقائه مع قريع رغبة بلاده في تحقيق السلام على أساس إنشاء دولتين, كما أكد التزام واشنطن بخارطة الطريق.


وكان بيرنز وصل مساء أمس الاثنين إلى القاهرة حيث التقى الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.

المصدر : الفرنسية