انفجار قوي يهز الرياض

R_A Saudi security man walks in front of a damaged building after a suicide attack on a compound used by expatriates in Riyadh May 13, 2003. Suicide bombers in the Saudi capital killed some 91 people, the U.S. vice president said on Tuesday, making the attack on expatriate housing compounds one of the biggest suspected al Qaeda strikes on Western targets. REUTERS/ STR

أفادت الأنباء بوقوع انفجار قوي الليلة بالعاصمة السعودية الرياض. وذكر مصدر دبلوماسي أن الانفجار كان قريبا من الحي الدبلوماسي في المدينة. ولم يتضح على الفور سبب الانفجار الذي وقع بعيد منتصف الليل مباشرة.

ويأتي ذلك عقب تحذير الولايات المتحدة من هجمات وشيكة في السعودية وقرار إغلاق سفارتها وقنصليتيها أمس السبت لإعادة النظر في الإجراءات الأمنية المعتمدة.

وتقرر الإغلاق بناء على ما وصفته السفارة في بيانها بـ "معلومات موثوق بها تفيد بأن إرهابيين في المملكة انتقلوا من مرحلة التخطيط لهجمات إلى مرحلة التنفيذ".

ويأتي التحذير الأميركي بعد غارات لقوات الأمن السعودي يوم الخميس الماضي قتل فيها ثلاثة مسلحين في مكة والرياض تشتبه السلطات بأن لهم صلة بتنظيم القاعدة.

وكانت العاصمة السعودية قد شهدت في مايو/أيار الماضي تفجيرات استهدفت مجمعا سكنيا يقطنه أجانب وأسفرت عن مقتل حوالي 34 شخصا.

المصدر : وكالات