الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى وقف اختراقها الأجواء اللبنانية


دعت الأمم المتحدة إسرائيل إلى الكف عن انتهاك الأجواء اللبنانية إثر قيام طائرات حربية إسرائيلية باختراق المجال الجوي اللبناني لليوم الثاني على التوالي.

ودعا بيان لمكتب الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السلطات الإسرائيلية إلى وقف انتهاكها الأجواء اللبنانية مناشدا جميع الأطراف الامتناع عن اختراق الخط الأزرق.

وذكر بيان للجيش اللبناني أن أربع طائرات حربية إسرائيلية قادمة من ناحية البحر اخترقت أجواء منطقة طرابلس واتجهت شرقا إلى منطقة الأرز ثم غادرتها في اتجاه عرض البحر.

وكانت 16 طائرة حربية إسرائيلية قد انتهكت الأجواء اللبنانية أمس الأحد مخترقة حاجز الصوت فوق جنوب لبنان وصولا إلى مدينة بعلبك ومنطقتي الهرمل وعكار المحاذيتين للحدود مع سوريا.

وأوضحت الشرطة اللبنانية أن أربع مقاتلات إسرائيلية حلقت على علو منخفض خارقة جدار الصوت فوق مدينة صور الساحلية ومنطقتها وفوق بلدات وقرى القطاع الأوسط.

كما خرقت مقاتلتان إسرائيليتان جدار الصوت على علو متوسط فوق مدينة بعلبك في سهل البقاع حيث تنتشر القوات السورية وصولا إلى منطقة الهرمل المحاذية شرقا للحدود مع سوريا، وكذلك منطقة عكار المحاذية للحدود الشمالية مع سوريا.

وكثيرا ما تخرق الطائرات الحربية الإسرائيلية الأجواء اللبنانية ويتصدى لها مقاتلو حزب الله. وكانت الأمم المتحدة حذرت سابقا من أن الانتهاكات الإسرائيلية قد تؤدي إلى تدهور الوضع في المنطقة.

المصدر : رويترز

المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة