السفارة الأميركية في السعودية تحذر الرعايا الغربيين

A Saudi police officer walks past a destroyed gate after a suicide attack on a Westerners' compound in Riyadh, early May 13, 2003. Suicide bombers injured more than 40 Americans and other nationals and probably killed others in devastating attacks on Westerners' compounds in Riyadh on Monday night, a Saudi minister and the U.S. ambassador said. SAUDI ARABIA OUT. EDITORIAL USE ONLY. NO ARCHIVE. NO SALES. REUTERS/Saudi Television

حثت السفارة الأميركية في المملكة العربية السعودية اليوم رعاياها على اتخاذ مزيد من الحيطة والحذر.

وقالت السفارة في تحذير نشر في موقعها على الإنترنت إن معلومات وردت أخيرا لفتت "انتباه السفارة" بأن من سمتهم بعملاء إرهابيين معروفين في السعودية يحتفظون بمعلومات ومواد تتضمن تفاصيل خاصة بالمواقع الخاصة التي عادة ما يرتادها الغربيون في المملكة".

ومضت السفارة تقول إنه من غير المعروف في الوقت الحالي ما إذا كانت تلك المعلومات مرتبطة بأي تخطيط لعمل إرهابي قيد الإعداد من جانب الإرهابيين أم لا.

وكثفت السعودية من حملتها ضد المتشددين عقب التفجيرات الانتحارية في مايو/ أيار في الرياض التي قتل فيها 35 شخصا بينهم تسعة من الأميركيين. ووقعت اشتباكات دموية عديدة بين قوات الأمن والمتشددين في البلاد والقي القبض على أكثر من مائتي شخص.

وتتعرض السعودية لضغوط أميركية مكثفة للقضاء على خلايا تنظيم القاعدة الذي يقوده أسامة بن لادن.

وأعلنت السعودية قبل أيام أنها ألقت القبض على أكثر من 500 مشتبه به منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة والتي نفذها خاطفون أغلبهم سعوديون.

المصدر : رويترز