الجامعة العربية تدرس الوضع في فلسطين

انعقدت في مقر الجامعة العربية في القاهرة اليوم جلسة طارئة لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع المتفجرة في الأراضي العربية المحتلة والاجتياح الإسرائيلي لغزة والتهديدات الإسرائيلية للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

وقبل الجلسة -التي تنعقد بناء على طلب دولة فلسطين- صرح محمد صبيح مندوب دولة فلسطين بأن الاجتماع يأتي في وقت يتسم بخطورة بالغة حيث تواصل إسرائيل سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني وتواصل بناء ما تسميه الجدار الأمني في الضفة الغربية في ظل حماية من الفيتو الأمريكي.

وقد دعمت الدول العربية بشكل كامل طلب فلسطين عرض موضوع الجدار العازل الذي تبنيه إسرائيل على كل من الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية.

وقالت مصادر في الجامعة العربية للجزيرة نت إنه من أجل  الاجتماع التشاوري الطارئ  لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، اتصل لأمين العام للجامعة عمرو موسى بوزراء الخارجية العرب لوضع التحرك المذكور موضع التنفيذ بالإضافة إلى البحث في وضع تحرك بديل في حال استمر ما وصفه بعدوان شارون وحربه على الفلسطينيين.

واعتبر موسى الذي كلف أيضا بالاتصال بأعضاء اللجنة الرباعية أن شارون أعلن حالة حرب شاملة يصبح معها الحديث عن مبادرات سلام عربية حديثا فارغا لا معنى له.

المصدر : الجزيرة