عـاجـل: مصادر للجزيرة: قتلى وجرحى في قصف للجيش المصري على قرية أبو العراج جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء

مخاوف أمنية بالكويت مع اقتراب نذر الحرب

قوات أمن كويتية تقوم بالتدقيق في هويات المارين في طريق قريب من المكان الذي قتل فيه أميركي
واصلت الكويت تشديد إجراءات الأمن للحيلولة دون تعرض مزيد من الجنود الأميركيين هناك لهجمات على أيدي إسلاميين مشتبه بهم، في وقت يستمر فيه تدفق الحشود الأميركية على البلاد لاحتمال شن حرب على العراق.

وقال مسؤول أمنى رفيع "نقوم بتكثيف أعداد ضباط الشرطة ورجال الشرطة السرية تحسبا لاحتمال شن مزيد من الهجمات". وأضاف "نبذل قصارى جهدنا لمنع وقوع أي هجمات".

وأثار وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الأحمد الصباح مخاوف بشأن الأمن الداخلي في البلاد في أعقاب الهجمات التي تعرض لها الأميركيون خصوصا وأن الحرب على العراق باتت وشيكة حسب اعتقاده. وأشار الشيخ صباح إلى الاستعدادات العسكرية بالقول "إن الحرب آتية... وستكون قريبة. ولن نسلم من أخطارها -وأضاف- أن خوفي على الكويت ليس من الخارج بل من الداخل" نافيا وجود أي قلق من التهديدات التي تأتي من الخارج.

ويمكن رصد مدى عمق المخاوف الأمنية على طريق معسكر الدوحة الذي شهد يوم الثلاثاء الماضي قيام مسلح بإطلاق النار على سيارة تقل مدنيين أميركيين يعملان بمعسكر الدوحة وهو القاعدة الجوية الأميركية الرئيسية في الكويت. وأدى الكمين إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر. وهذه هي المرة الثالثة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي التي يقتل فيها أميركيون بالكويت التي من المرجح أن تكون مركز الانطلاق الرئيسي في حالة شن أي غزو للعراق.

المصدر : رويترز