عـاجـل: الرئيس اللبناني: يجب أن نبدأ باعتماد رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية حاضرا أو مستقبلا

قافلة للقوات الأميركية تتعرض لإطلاق نار بالكويت

قافلة للقوات الأميركية تغادر ميناء الشعيبة في الكويت
قال مسؤولون عسكريون أميركيون وكويتيون إن قافلة عسكرية تابعة للقوات الأميركية تعرضت اليوم لإطلاق نار في وقت كانت تسير فيه بطريق سريع جنوبي العاصمة الكويتية.

وقال متحدث باسم القوات الأميركية في الكويت إنه تلقى تقارير بإطلاق طلقات نارية قرب قافلة للجيش الأميركي أثناء سيرها في الطريق الدائري السادس صباح اليوم. وأضاف أنه لم يتضح بعد على أي شيء أطلقت هذه الرصاصات التي جاءت من سيارة مجهولة، ولا يستطيع التأكيد أيضا بأن الرصاص استهدف القافلة العسكرية. وأشار إلى أنه لم تقع أي إصابات.

وأكد مسؤول في وزارة الداخلية الكويتية طلب عدم ذكر اسمه تلقي معلومات مماثلة عن الحادثة، لكنه قال لا ندري مصدر هذه العيارات النارية أو أن الأميركيين كانوا الهدف.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر دبلوماسي القول بأنه أمكن تسجيل رقم لوحة السيارة التي يعتقد بأنها أطلقت منها النيران وتم إعطاؤه إلى أجهزة الأمن الكويتية.

ووقعت الحادثة في أحد ضواحي العاصمة الكويتية وهي الأحدث في سلسلة من هجمات تعرض لها الجنود الأميركيون في الكويت منذ أوائل أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. واعتبرت هذه الهجمات مؤشرا على تصاعد المشاعر المعادية للولايات المتحدة في الوطن العربي، بسبب موقف واشنطن المساند لإسرائيل.

وقتل أميركي وأصيب آخر بجروح خطيرة الثلاثاء الماضي بعدما تعرضا لإطلاق النار في وقت كانت فيه سيارتهما متوقفة عند إشارة للمرور قرب القاعدة الأميركية في معسكر الدوحة بالكويت.

رجال شرطة كويتيون ينقلون سيارة الأميركيين بعد هجوم الثلاثاء

وكان جنديان أميركيان قد جرحا عندما فتح عليهما شرطي كويتي النار في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أطلق كويتيان النار على جنود من المارينز وقتلا أحدهم.

ويعتبر الهجوم الأخير مؤشرا على تصاعد المشاعر المعادية للولايات المتحدة في الوطن العربي، بسبب موقف واشنطن المساند لإسرائيل.

ويقيم قرابة ثمانية آلاف مدني أميركي في الكويت إضافة إلى الجنود الأميركيين الموجودين في هذه الدولة الغنية بالنفط. يذكر أن الولايات المتحدة نشرت نحو 15 ألف جندي في الكويت استعدادا لهجوم عسكري محتمل على العراق.

المصدر : وكالات