حماس تتبنى هجوما فدائيا قبالة شواطئ غزة


undefinedــــــــــــــــــــ
حماس تعلن أن منفذ العملية هو الشهيد محمود ياسين الجماصي أحد أعضاء كتائب القسام ومن سكان غزة
ــــــــــــــــــــ
قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا في إطار حملات الدهم والاعتقال بالضفة الغربية
ــــــــــــــــــــ

أعلن مسؤول كبير في حركة حماس أن أحد أعضاء كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة قام صباح اليوم بتنفيذ عملية فدائية في زورق بحري ضد قوات الاحتلال شمال شواطئ غزة.

وأكد هذا المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الشهيد محمود ياسين الجماصي (24 عاما) من سكان غزة هو الذي نفذ هذه العملية، دون أن يعطي تفاصيل أخرى.

وقالت كتائب القسام في بيان "إن الجماصي نفذ عملية بحرية استشهادية مقابل مستوطنة دوغيت شمال قطاع غزة"، كما توعدت بالاستمرار في خيار المقاومة حتى تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة.


undefinedوأكد مصدر أمني فلسطيني رسمي أن قوات الاحتلال ردت على الانفجار بفرض حظر شامل على دخول الصيادين الفلسطينيين إلى البحر.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت أنها فجرت صباح اليوم لوحا عائما محملا بالمتفجرات بعد أن رصدته قبالة قطاع غزة. وأوضح مصدر عسكري إسرائيلي أن زورقا سريعا تابعا للبحرية الإسرائيلية رصد اللوح العائم على بعد أربعة كيلومترات من الشاطئ عند مستوى مستوطنة دوغيت اليهودية شمال قطاع غزة وأطلق النار عليه مما أدى إلى انفجاره دون وقوع إصابات أو أضرار.

وفي سياق ذي صلة رأى القائد السابق للوحدة الإسرائيلية المنتشرة في قطاع غزة الجنرال إسرائيل زيف أن المصريين لا يبذلون الجهود اللازمة لمنع عمليات التسلل المسلحة إلى إسرائيل أو إلى قطاع غزة رغم أنهم يعرفون ما الذي يجب أن يفعلوه, مشيرا إلى نحو "ألف عملية تسلل خلال السنوات العشر الماضية على طول الحدود البالغة 240 كلم بين البلدين انطلقت من شبه جزيرة سيناء".

undefined

اعتقالات جديدة بالضفة
من جهة أخرى واصلت قوات الاحتلال حملات الدهم والاعتقال في مختلف أرجاء مدن الضفة الغربية حيث اعتقلت فجر اليوم تسعة فلسطينيين قالت إن ثلاثة منهم من الملاحقين بتهمة تنفيذ هجمات عليها. وتمت عمليات الاعتقال في بيت لحم وطولكرم ومخيم الأمعري للاجئين في رام الله.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية ستة فلسطينيين آخرين لاستجوابهم في بلدة دورا جنوبي الضفة الغربية. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس 26 فلسطينيا في جنين ونابلس والخليل وقلقيلية.

وفي سياق آخر طالبت السلطة الفلسطينية الاتحاد الأوروبي بالتدخل الفوري لإعادة فتح جامعة الخليل ومعهد بوليتكنيك اللذين أغلقتهما قوات الاحتلال ووقف سياسة هدم البيوت ومصادرة الأراضي والنشاطات الاستيطانية. وقال وزير الحكم المحلي الفلسطيني صائب عريقات إنه أبلغ المبعوث الأوروبي ميغيل موراتينوس بهذا الطلب أثناء لقاء جمع بينهما في مكتبه بأريحا أمس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة