عـاجـل: مراسل الجزيرة: استشهاد فلسطيني جراء قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء منذ أمس إلى 11

الجماهير العربية تخرج في مسيرات تأييد للانتفاضة

سيدة مصرية تحمل علم فلسطين أثناء تظاهرة بالقاهرة
تظاهر آلاف المصريين اليوم السبت في القاهرة والإسكندرية تعبيرا عن دعمهم للانتفاضة التي دخلت اليوم عامها الثالث وقاموا بحرق أعلام إسرائيلية وأميركية.

وتجمع مئات المتظاهرين في وسط القاهرة بدعوة من حزب التجمع الناصري وهتفوا "بالروح, بالدم, نفديك يا فلسطين". ورفع المتظاهرون الذين أحاطتهم الشرطة أعلاما فلسطينية وُضع على بعضها صورة للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر الذي توفي في مثل هذا اليوم قبل 32 عاما فضلا عن صورة لأمين عام حركة فتح الذي تعتقله إسرائيل مروان البرغوثي.

وفي جامعات عين شمس والقاهرة والأزهر خرج آلاف الطلاب في تظاهرات حاشدة وردد المتظاهرون شعارات معادية لإسرائيل والولايات المتحدة وأحرقوا علمي البلدين. وفي الإسكندرية تجمع حوالي خمسة آلاف طالب في جامعة الإسكندرية مرددين هتافات "فلسطين عربية"، و"الإسرائيلي عدو الله" و"يا شهيد, دمر دمر تل أبيب".

تظاهرات دمشق

جانب من تظاهرات مخيم اليرموك
وفي دمشق خرج آلاف الفلسطينيين في مسيرة حاشدة بمخيم اليرموك للاجئين ورددوا شعارات تؤكد أن المقاومة والانتفاضة مستمرتان حتى طرد الاحتلال. وحمل الفلسطينيون وبينهم أطفال أعلاما فلسطينية وصور الرئيس عرفات والرئيس السوري بشار الأسد في الحشد الذي نظمته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/ القيادة العامة.

وعرقل مؤيدو عرفات من الشبان المسيرة حينما رددوا هتافات مؤيدة لعرفات وألقوا حجارة على زعيم الجبهة أحمد جبريل أثناء إلقائه كلمة في الحشد. وفرقت قوات الأمن مؤيدي عرفات ثم أكمل أحمد جبريل كلمته التي ندد فيها بأن "أعلاما صهيونية" ترفع في عواصم عربية.

وكانت العاصمة البحرينية المنامة قد شهدت أمس تظاهرة بمناسبة دخول الانتفاضة عامها الثالث رفع فيها المحتجون لافتات تندد بجرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالات