عـاجـل: رويترز: التلفزيون الرسمي السوري يقول إن انفجارات سمعت قرب مطار العاصمة دمشق في وقت مبكر من صباح اليوم

أمير قطر يجتمع برئيس القيادة المركزية الأميركية

أمير قطر
تومي فرانكس
اجتمع أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمس الأربعاء برئيس القيادة المركزية الأميركية الجنرال تومي فرانكس في الوقت الذي يمضي فيه البنتاغون قدما في التحضيرات لشن حرب متوقعة على العراق.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن الشيخ حمد والجنرال فرانكس ناقشا التطورات في المنطقة وسبل تعزيز التعاون العسكري، دون أن تورد تفاصيل أخرى.

وتزامنت زيارة فرانكس مع اختتام مؤتمر إقليمي للأمن البيئي في الدوحة شاركت في تنظيمه القيادة المركزية الأميركية مع قيادة الأركان القطرية. وبعد اختتام مؤتمر الأمن البيئي الذي حضره فرانكس، نفى المنسق العام للمؤتمر العميد الركن الطيار حمد بن حنزاب وجود أي صلة بين المؤتمر والمخاوف من عواقب ضربة أميركية محتملة ضد العراق.

يشار إلى أن الولايات المتحدة لها قاعدة عسكرية جوية في قطر تقوم حاليا بتطويرها مما أثار تكهنات بإمكانية استخدامها كمنطلق لشن هجوم على العراق.

وفي الأسبوع الماضي قال مسؤولون عسكريون أميركيون إن واشنطن ستنقل ما يصل إلى 600 من أفراد القيادة المركزية من فلوريدا إلى قطر من أجل مناورات مقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وإنها تفكر في جعل هذا الانتقال دائما.

المصدر : الجزيرة + رويترز