حزب الله يتصدى لطائرات إسرائيلية جنوب لبنان

أطلق حزب الله نيران مضاداته الأرضية على مقاتلات إسرائيلية حلقت اليوم في جنوب لبنان. وأكد الحزب في بيان رسمي أن مضاداته تصدت لطائرات العدو التي حلقت فوق أجواء بلدة بنت جبيل والنبطية، دون أن يشير إلى إصابة أي منها.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا أصوات مدافع يبدو أنها مضادة للطيران تنطلق في الفضاء بينما كانت مقاتلات إسرائيلية تخترق حاجز الصوت فوق بلدات ومدن الجنوب.

وكان متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أن حزب الله أطلق نيران مضاداته باتجاه القطاع الشمالي الغربي في إسرائيل القريب من الحدود اللبنانية من دون أن يوقع ضحايا أو أضرارا مادية.

وقد كثف الطيران الإسرائيلي الطلعات الجوية في الأجواء اللبنانية إثر هجوم بالقذائف والصواريخ شنه حزب الله يوم الخميس الماضي على مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا، مما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح.

وردت إسرائيل حينها بتنفيذ غارة جوية وقصف مدفعي ووجهت تحذيرا إلى سوريا ولبنان مهددة سوريا باستهدافها في حال مواصلة هجمات حزب الله.

ويقول لبنان وسوريا إن مزارع شبعا أرض لبنانية محتلة في حين أن الأمم المتحدة التي أقرت الانسحاب الإسرائيلي ترى أنها أرض احتلتها إسرائيل من سوريا في حرب عام 1967.

وقال نبيل قاووق وهو مسؤول رفيع في حزب الله أمام حشد من الطلبة المتخرجين في الجنوب اليوم إن الضغوط الأميركية لن تحبط إصرار الحزب على استرجاع مزارع شبعا. وأضاف أن الوقت ليس في صالح إسرائيل لأنها تنزف كل يوم ولأن الأميركيين رغم أنهم يملكون أقوى جيش في العالم لا يستطيعون مساعدة إسرائيل على التصدي للانتفاضة الفلسطينية أوعمليات المقاومة اللبنانية في شبعا.

المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة