حزب الله ينفي صلته بإسرائيلي متهم بالتجسس

نفى الشيخ حسن عز الدين المسؤول الإعلامي في حزب الله أي علاقة بمتهم إسرائيلي يحاكم في محكمة بتل أبيب بتهمة التجسس لصالح الحزب، وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة ذكرت أن المحكمة وجهت التهمة رسميا للرجل أمس الخميس.

وذكرت الإذاعة أن المتهم الذي لم يكشف سوى اسمه الأول "نسيم" وعمره 35 عاما, مولود في لبنان من أم يهودية وهاجر إلى إسرائيل قبل عشر سنوات. واتهم نسيم بالاتصال بحزب الله وبإعداد خارطة تشير إلى مواقع "يمكن استهدافها" كمقار شركات الكهرباء والغاز الإسرائيلية.

وأكد جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) الاعتقال في بيان موضحا أن المتهم كان يعمل للحصول على المال. وزعم تحقيق "شين بيت" أن حزب الله طلب من المتهم أن يحدد على خريطة لتل أبيب مواقع جميع شركات الغاز والكهرباء وأن يصور منشآت مماثلة في منطقة حيفا (شمال) ووسط إسرائيل.

وقال بيان "شين بيت" إن الحزب اللبناني طلب من المتهم أيضا إقامة علاقات جيدة مع ضابط إسرائيلي كبير للحصول منه على معلومات تتعلق بعمليات عسكرية والتقاط صورة فوتوغرافية لعضو آخر في أجهزة الأمن. وأشار البيان إلى أن المتهم كان "يفترض أن يسافر إلى الخارج لبيع معلوماته إلى حزب الله" لكنه اعتقل قبل أن يغادر إسرائيل.

ونفذ حزب الله العديد من الهجمات ضد قوات الاحتلال وهو ما أسهم في إرغام الحكومة الإسرائيلية على إنهاء احتلال دام 22 عاما لجنوب لبنان في مايو/ أيار 2000. ويقول حزب الله إن لديه ثلاثة جنود إسرائيليين وضابط احتياط بالاستخبارات الإسرائيلية.

المصدر : وكالات

المزيد من تجسس واستخبارات
الأكثر قراءة