طائرة أميركية تقصف موقع رادار جنوب العراق

قالت الولايات المتحدة إن مقاتلة أميركية قصفت نظاما للرادار جنوب العراق في رابع هجوم من نوعه خلال شهر. وذكرت القيادة المركزية الأميركية في تامبا بولاية فلوريدا في بيان أن الهجوم يأتي ردا على قيام بغداد أمس بمهاجمة طائرة غربية كانت تقوم بدورية فوق منطقة حظر الطيران جنوب العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية المقدم ديف لابان إن مقاتلة أميركية استخدمت أسلحة دقيقة التوجيه اليوم لضرب "نظام رادار هجومي" بمنطقة العمارة الواقعة على بعد 265 كلم جنوب شرق العاصمة بغداد. وأوضح أن استهداف هذا الرادار جاء بسبب استخدامه من قبل العراق أمس لتوجيه دفاعاته الصاروخية نحو إحدى الطائرات الغربية.

ويأتي الهجوم في أعقاب سلسلة من عمليات قصف استهدفت في الأيام القليلة الماضية الدفاعات الجوية العراقية ردا على ما يقول الجيش الأميركي إنه هجمات من الأرض على الطائرات التي تقوم بحراسة منطقتي حظر الطيران.

وتدور مواجهات شبه يومية بين المضادات الأرضية العراقية والطائرات الأميركية والبريطانية التي تحلق فوق منطقتي الحظر الجوي اللتين فرضتهما لندن وواشنطن بعد حرب الخليج عام 1991. ولا يعترف العراق بهاتين المنطقتين اللتين لم يصدر في شأنهما أي قرار عن الأمم المتحدة.

المصدر : أسوشيتد برس

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة