محاميا مروان البرغوثي يتهمان إسرائيل بتعذيبه


undefinedاتهم محاميان عن أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي إسرائيل التي تعتقله منذ منتصف أبريل/ نيسان, بتعذيبه. وجاء في بيان أصدره خضر شقيرات وحسن جبارين أن "البرغوثي مقيد اليدين والرجلين بكرسي صغير منحن إلى الأمام بحيث إنه لا يتمكن من الجلوس بطريقة مستقرة".

وأضاف المحاميان اللذان أعلنا أنهما زارا البرغوثي في السجن المركزي في القدس "أن ظهره ينزف بسبب المسامير في الكرسي", وأوضحا أنه خضع للعلاج الاثنين في مستوصف السجن.

وأعلن شقيرات أن المسؤول الفلسطيني "في حالة جسدية ومعنوية مقلقة". وقال إنه سمح لمحامي البرغوثي الثلاثة بزيارته منذ الأسبوع الماضي. وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة ذكرت في 14 مايو/ أيار أن المحكمة العليا في إسرائيل رفضت طلب البرغوثي بلقاء محاميه جواد بولوص.

وأضاف المحاميان شقيرات وجبارين في بيانهما, وهما رئيسان لجمعيتين للدفاع عن حقوق الإنسان, أنهما يدعوان الأسرة الدولية إلى التدخل في هذه القضية. ويتهم البرغوثي الذي يتزعم حركة فتح في الضفة الغربية والعضو في المجلس التشريعي الفلسطيني بأنه قائد كتائب شهداء الأقصى, المجموعة المسلحة التي أعلنت مسؤوليتها عن عدد كبير من الهجمات ضد إسرائيل.

المصدر : الفرنسية

المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة