أربعة جرحى في غارات غربية على جنوبي العراق

أحد ضحايا القصف الأميركي البريطاني لمناطق الحظر في العراق (أرشيف)
أعلن متحدث عسكري عراقي أن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح عندما قصفت مقاتلات غربية أهدافا داخل منطقة الحظر الجوي جنوبي البلاد.

وقال المتحدث في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية إن طائرات أميركية وبريطانية هاجمت منشآت مدنية وخدمية عراقية في محافظة المثنى جنوبي العاصمة بغداد مما أدى إلى جرح أربعة مدنيين.

وأوضح أن طائرات قادمة "من الأجواء السعودية والكويتية" نفذت 44 طلعة فوق مناطق بمحافظات الناصرية والمثنى والبصرة جنوبي العراق. وأشار إلى أن الدفاعات الجوية العراقية المضادة للطائرات تصدت لها وأجبرتها على المغادرة.

وكانت مصادر عسكرية أميركية في واشنطن قالت في وقت سابق اليوم إن طائرات أميركية أغارت على موقع للدفاع الجوي العراقي في ما يسمى بمنطقة حظر الطيران جنوبي العراق ردا على تهديدات المضادات العراقية للمقاتلات الأميركية والبريطانية في هذه المنطقة.

وأضافت القيادة المركزية الأميركية أن المقاتلات استخدمت في الغارة أسلحة موجهة بدقة ضد الهدف المحدد، وأنها عادت إلى مواقعها بسلام، لكنها لم تعط تقديرا لحجم الدمار الذي أصاب الهدف الذي هاجمته.

وقال مصدر عسكري طلب عدم ذكر اسمه إن القصف استهدف موقعا على بعد 273 كلم جنوبي العاصمة بغداد وإن جميع الطائرات عادت إلى قواعدها سالمة. يشار إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا فرضتا منطقتين للحظر الجوي شمالي العراق وجنوبيه بعد حرب الخليج عام 1991. ولا تعترف بغداد بالمنطقتين اللتين لا ينص عليهما أي قرار صادر عن الأمم المتحدة.

المصدر : رويترز