المؤتمر الأول للمقاطعة يدعو اللجان العربية للتنسيق

undefinedدعا المؤتمر الشعبي الأول لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية والأميركية اليوم في دبي إلى التنسيق بين جميع اللجان الشعبية العربية للمقاطعة.

ونظمت هذا المؤتمر جمعية الصحفيين في دولة الإمارات العربية المتحدة ولجنة الإمارات الوطنية للمقاطعة بالتعاون مع الجامعة العربية. وشارك في المؤتمر الذي استمرت أعماله ثلاثة أيام ممثلون عن اللجان الشعبية للمقاطعة من عدة دول عربية منها مصر والأردن ولبنان والبحرين.

وحضر المؤتمر أيضا مدير مكتب المقاطعة العربية التابع للجامعة العربية أحمد خزعة, وتركز النقاش حول مقاطعة المنتجات والشركات الأميركية التي تدعم إسرائيل اقتصاديا وعسكريا وماديا.

وأوصى المؤتمر في بيانه الختامي بتشكيل هيئة تنسيقية للجان المقاطعة في جميع الأقطار العربية وإصدار ميثاق شرف بشأن الالتزام الشامل بالمقاطعة. كما دعا إلى تأسيس مركز خاص للمعلومات تكون مهمته الرئيسية دراسة سبل توسيع نطاق المقاطعة لكي تشمل قطاعات مؤثرة كالنفط والمصارف وأسواق المال، وإلى إطلاق موقع على الإنترنت "لتحقيق التواصل ونشر كل المعلومات المتصلة بالمقاطعة".

وعقد المؤتمر على هامش حملة شعبية لمقاطعة المنتجات الأميركية انطلقت في دولة الإمارات في الرابع من مايو/ أيار الجاري بتنظيم لجنة الإمارات الوطنية للمقاطعة بالتنسيق مع منظمات غير حكومية ولجان مقاطعة في بعض دول الخليج على رأسها (الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني).

المصدر : الفرنسية