مسلحون يهاجمون موقعا إسرائيليا في مزارع شبعا

جنود إسرائيليون يراقبون مناطق متاخمة لمزارع شبعا جنوبي لبنان (أرشيف)
أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن موقعا للجيش الإسرائيلي على الحدود مع لبنان تعرض بعد منتصف الليلة الماضية لإطلاق نار من أسلحة خفيفة، دون أن يسفر عن إصابات.

وأضافت الإذاعة أن الهجوم الذي شن على موقع ليفن غرب منطقة مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل في جنوب لبنان وقع بعد منتصف الليل مباشرة وأن القوات الإسرائيلية ردت على النيران، مشيرة إلى أن مروحيات إسرائيلية حلقت فوق المنطقة.

وأعلن بيان لقوات الاحتلال الإسرائيلي إن خلية من أربعة أشخاص أطلقوا النيران على الموقع المذكور بعد منتصف الليل.

وكان حزب الله هاجم السبت بقذائف صاروخية مواقع إسرائيلية في المنطقة ذاتها. وردت إسرائيل بالإغارة على أهداف في جنوب لبنان واستهداف أحياء في بلدة كفار شوبا القريبة من مزارع شبعا. وألحق القصف الإسرائيلي أضرارا بسبعة مساكن ولم تقع إصابات في الأرواح.

وجاء في بيان صادر عن المقاومة الإسلامية الذراع المسلح لحزب الله أن "المقاومة الإسلامية إذ تؤكد قيامها بواجبها في تحرير كل شبر من الأراضي اللبنانية التي مازالت تحت الاحتلال, فإنها في الوقت نفسه تحذر العدو الصهيوني من مضيه واستمرار تصعيده على الشعب الفلسطيني المجاهد والمظلوم, والذي ستكون له تبعات خطيرة جدا على العدو الصهيوني نفسه".

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن قواته التي لعبت الدور الأول في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي في جنوبي لبنان "لن تبقى مكتوفة الأيدي إذا تعرض الفلسطينيون إلى حرب إبادة".

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين بن إليعازر سوريا ولبنان من أن إسرائيل "ستدافع عن نفسها" إذا استمرت هجمات حزب الله عبر الحدود في جنوب لبنان.

المصدر : وكالات