صحيفة بريطانية: اليمن يقيد حركة زوجة بن لادن


undefinedزعمت صحيفة بريطانية أن زوجة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وضعت قيد الإقامة الجبرية في اليمن بعد مداهمة الشرطة منزل والدها في محافظة إب جنوبي صنعاء الشهر الماضي.

ونقلت صحيفة صنداي تايمز البريطانية عن مصادر دبلوماسية عربية لم تسمها القول إن زوجة بن لادن وتدعى أمل الصداح خضعت لاستجواب من قبل السلطات اليمنية. كما اعتقلت السلطات اليمنية والدها وشقيقها في المداهمة التي جرى خلالها تبادل لإطلاق النار.

وتقول الصحيفة إن السلطات اليمنية اتخذت هذه الإجراءات بسبب ضغوط مارستها الولايات الأميركية على صنعاء للحصول على معلومات حول مكان وجود زعيم القاعدة.

وأوضحت أن "أمل الصداح لم تهرب من ملجئها في جنوب أفغانستان حيث كان بن لادن يقيم قاعدته, إلا لتجد نفسها تحت مراقبة مشددة في منزل والدها". وذكرت الصحيفة نقلا عن أخصائي يمني قوله إن "اليمن يقوم بكل ما بوسعه من أجل التعاون مع الأميركيين، ولكن على السلطات اليمنية في الوقت نفسه أن تعمل كل ما بوسعها لعدم إغضاب القبائل".

وتشير الصحيفة إلى أن "أمل الصداح" كانت من بين زوجاته الثلاثة اللاتي كن معه في أفغانستان خلال هجمات 11 سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة.

المصدر : الفرنسية