اتهام ثلاثة مصريين بالتجسس لصالح إسرائيل

شريف الفيلالي عقب الحكم بحبسه 15 عاما لإدانته بالتجسس لصالح إسرائيل (أرشيف)

أعلن مصدر قضائي مصري اليوم أن نيابة أمن الدولة أحالت ثلاثة أشخاص بينهم امرأة إلى المحكمة التي أمرت بتجديد حبسهم 45 يوما على ذمة التحقيق بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وأضاف المصدر أن الثلاثة مثلوا أمس أمام غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة التي أحالتهم محبوسين إلى محكمة العريش بعد أن أمضوا فترة ستة أشهر معتقلين.

ويواجه الثلاثة اتهامات بالتخابر وتقاضي مبالغ مالية ورشى دولية وتهريب السياح عبر الحدود بالاتفاق مع إسرائيليين. وأشار المصدر إلى أن المتهمة الرئيسية واسمها نجلاء وهي لاعبة كرة يد, كانت مكلفة بالاتصال بالجهات الأجنبية وجهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد في حين قام الآخران بتنفيذ أوامرها.

وتعد هذه أحدث قضية يتم الكشف عنها في مسلسل القبض على مصريين بتهمة التجسس لصالح إسرائيل. وفي العاشر من يونيو/ حزيران الماضي حكمت محكمة أمن الدولة في الإسكندرية على العاطل عن العمل مجدي أنور توفيق (52 عاما) بالسجن عشر سنوات مع الأشغال الشاقة بتهمة السعي للتجسس لصالح إسرائيل.

وكانت محكمة أمن الدولة في القاهرة عاقبت في مارس/ آذار الماضي المهندس شريف فوزي الفيلالي (35 عاما) بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

المصدر : وكالات