الإخوان يعتبرون مساعدة الأميركيين ضد العراق خيانة لله

أدانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر السياسة الأميركية الرامية إلى الهيمنة على مقدرات الأمم والشعوب. وفي بيان أصدره المركز الإعلامي للإخوان في لندن اتهمت الجماعة المحظورة في مصر واشنطن بمحاولة شن عدوان جديد على العراق، وحذرت من أن مساعدتها في ذلك بأي صورة من الصور سيكون "خيانة لله ورسوله".

وجاء في بيان الجماعة أن "مساعدة الأميركيين في عدوانهم على العراق أو أي بلد إسلامي, بأي صورة من الصور، وتعاون العراقيين المعارضين للنظام مع أي قوة أجنبية تحت أي ذريعة من الذرائع إنما هو خيانة لله ورسوله وللأمة والوطن". ودعت الجماعة المسلمين إلى مقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية وأي بلد يشارك في الحرب.

وأضافت جماعة الإخوان المسلمين أنها ترفض مبدأ تغيير الأنظمة عن طريق القوة الأجنبية. ودعت العراقيين إلى الوقوف صفا واحدا للدفاع عن بلدهم ضد العدوان.

كما دعت المسؤولين العراقيين إلى القيام "بخطوات تاريخية لحماية البلاد من الأخطار والمبادرة باتخاذ الإجراءات الضرورية لإصلاح سياسي شامل ورأب الصدع وترميم العلاقات مع الدول العربية والإسلامية".

وطالب البيان أبناء الأمة العربية والإسلامية حكاما وشعوبا بالوقوف في وجه الغطرسة الأميركية واتخاذ خطوات عملية لكسر الحصار الظالم المفروض على العراق.

المصدر : الجزيرة + وكالات