صحيفتان عراقيتان: بن لادن شخصية العام 2001

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفتان عراقيتان عشية الاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة وشمل شرائح المجتمع أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن هو أبرز شخصيات العام 2001.

وتحت عنوان "مواطنون عراقيون: بن لادن أبرز شخصية قاتلت ضد الطغيان الأميركي عام 2001" نقلت صحيفة الجمهورية الحكومية آراء 13 عراقيا اختاروا بن لادن شخصية للعام الماضي.

واعتبر هؤلاء في ردهم على أسئلة الصحيفة أن بن لادن الذي تتهمه الولايات المتحدة بالوقوف وراء هجمات 11 سبتمبر/أيلول "استطاع أن يرفع من شأن الإسلام وتحدى أميركا التي تحاول أن تؤذى العرب دائما، وفي مقدمة ذلك استمرار الحصار على العراق" وأنه "مجاهد ومسلم وعربي ويقف بوجه إرهاب أميركا ضد أفغانستان".

وتحت عنوان "بن لادن الأفضل وبوش الأغبى" قالت صحيفة الزوراء الأسبوعية إن اختيار بن لادن جاء نظرا "لموقفه الشجاع في مواجهة الهرطقة الأميركية ومقاومته الجريئة لعدوانيتها البغيضة على الرغم من عدم تكافؤ العدة والعدد".

وأضافت الصحيفة أن الاستفتاء كشف كذلك عن إجماع الآراء بشأن اختيار الشخصية الأغبى للعام الماضي, فحصد اللقب "عن جدارة لا يشق لها غبار, الرئيس الأميركي جورج بوش الابن جراء تهوره وحمقه الذي لا يجارى والذي أوصل العالم إلى حافة هاوية الاشتعال والتدمير".

المصدر : الفرنسية