عـاجـل: فرنسا وألمانيا وبلجيكا وهولندا والدانمارك واليونان وإيطاليا تعلن دعمها لإنشاء بعثة أوروبية للمراقبة في مضيق هرمز

البحرين تحظر استيراد الأسماك الكويتية والإيرانية

قررت البحرين منع دخول الأسماك والقشريات والمحاريات بجميع أنواعها من الكويت وإيران لأسباب صحية، بينما أعلنت الكويت منع تداول وبيع جميع أنواع الأسماك للسبب نفسه.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة في المنامة إن الإجراء احترازي مؤقت نتيجة لنفوق كميات كبيرة من الأسماك بدولة الكويت وتلوثها بميكروب الكوليرا.

في الكويت أعلنت اللجنة المكلفة بمتابعة ظاهرة نفوق الأسماك التي يشهدها هذا البلد "منع تداول وبيع وتسويق الأسماك الطازجة والمبردة المستوردة والمحلية في الأسواق حتى إشعار آخر".

واتخذت اللجنة التي يترأسها وزير الصحة محمد الجار الله قرارها إثر نتائج مخبرية وردت من وزارة الصحة "بوجود نوع من البكتيريا في الأسماك الواردة من إيران وعدد أقل من الأسماك الكويتية"، قالت إنه ليس له علاقة بظاهرة نفوق الأسماك.

وكانت الأسماك في الكويت قد تعرضت لكارثة بيئية لم تتغلب عليها بعد، وازداد في اليومين الماضيين تراكم الأسماك الميتة على شواطئ العاصمة الكويتية، ويقول مسؤولون إن تزايد أعداد السمك النافق سببه رياح شمالية قوية تهب على المنطقة وتجمع ما نفق من أسماك في الأسابيع الماضية.

المصدر : وكالات