خرازي يلتقي موسى لتنسيق المواقف من الحملة الأميركية

أجرى وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي محادثات مع أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى في القاهرة للتعاون في إطار تنسيق الجهود الإقليمية بشأن الموقف من الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/ أيلول.

وقالت مصادر إن خرازي تبادل مع عمرو موسى وجهات النظر بشأن الهجمات وتنسيق المواقف من التحالف الدولي الذي تعمل الولايات المتحدة على تشكيله لمواجهة ما يسمى بالإرهاب. ومن المقرر أن يلتقي في وقت لاحق بشيخ الأزهر الشيخ محمد سيد طنطاوي وعدد من كبار علماء الأزهر.

ووصل خرازي إلى القاهرة مساء السبت في زيارة لمصر تستغرق يومين في إطار جولة شملت سوريا ولبنان أيضا، ومن المقرر أن يلتقي بالرئيس المصري حسني مبارك ونظيره المصري أحمد ماهر. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن خرازي لدى وصوله قوله إنه سيبلغ الرئيس المصري رسالة من الرئيس الإيراني محمد خاتمي تتعلق بتبادل وجهات النظر بشأن التطورات في المنطقة إثر الهجمات على الولايات المتحدة.

ودعت إيران إلى عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة المؤتمر الاسلامي في الدوحة الشهر المقبل للتوصل إلى موقف موحد بشأن الحملة الدولية التي تتزعمها الولايات المتحدة لشن ضربة عسكرية محتملة على أفغانستان ردا على الهجمات. وتعارض طهران هذه الحملة، كما تتحفظ القاهرة في تأييد الولايات المتحدة.

وكان خرازي قد صرح في بيروت قبيل مغادرته إن الدول الإسلامية قد لا تؤيد تحالفا مقترحا ضد الإرهاب إذا لم يكن يخضع لإشراف الأمم المتحدة. وكان وزير الخارجية الإيراني قد التقى في لبنان بكل من الرئيس إميل لحود والشيخ حسن نصر الله زعيم حزب الله.

المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة