عـاجـل: وسائل إعلام جزائرية: الجزائر تستضيف غدا اجتماعا لوزراء خارجية دول الجوار الليبي بمشاركة 6 دول بالإضافة إلى ليبيا

الحريري: لاضربات أميركية متوقعة ضد لبنان أو سوريا

محادثات جاك شيراك ورفيق الحريري في باريس (أرشيف)
نفى رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري بشدة المعلومات التي أشارت إلى احتمال وقوع ضربات عسكرية أميركية ضد لبنان أو سوريا في إطار الحرب الأميركية المتوقعة ضد ماتسميه واشنطن بالإرهاب. جاء ذلك عقب لقاء مطول للحريري في باريس مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك.

وقال الحريري في ختام لقاء طويل وغداء على انفراد مع الرئيس شيراك إن "موضوع لبنان وسوريا لم يكن مطروحا، ولا أدري لماذا يحاول البعض أن يزج بلبنان أو سوريا في هذا الموضوع". وأعرب الحريري عن أسفه تجاه ترديد بعض وسائل الإعلام العربية لهذه المقولات.

وأضاف أن محادثاته مع شيراك ركزت على الهجمات التي ضربت الولايات المتحدة وانعكاساتها على كل أنحاء العالم والموقف من الإرهاب العالمي.

وردا على سؤال بشأن احتمال توجيه ضربة أميريكة لمواقع حزب الله في جنوب لبنان قال الحريري "لا أعتقد أن الموضوع مطروح على الإطلاق". وأوضح رئيس الوزراء اللبناني أن لبنان سيشارك في جهود مكافحة الإرهاب في العالم. وأشار إلى أن جميع الدول العربية ترفض الإرهاب لأنه يتناقض مع مبادئ الدين الإسلامي.

وذكر الحريري أن حوالي ثلاثة لبنانيين قتلوا في الهجوم على مركز التجارة العالمي في نيويورك. وأضاف قائلا "نحن دفعنا ثمنا غاليا بسبب الإرهاب الذي تعرض له لبنان خلال العشرين عاما الماضية". من جهة أخرى اعتبر الحريري أن قمة الدول الفرانكفونية ستعقد في موعدها المحدد في لبنان في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. وكان السفير الأميركي في بيروت فنسنت باتل قد أعلن الثلاثاء الماضي أن في لبنان منظمات وصفها بأنها إرهابية واردة على اللائحة الأميركية للمنظمات "الإرهابية" التي تعيد الولايات المتحدة النظر فيها سنويا.

عودة إلى الصفحة الرئيسية لحرب الإرهاب

المصدر : وكالات