حزب الله يهدد بشن هجمات على منطقة شبعا

حسن نصر الله
هدد حزب الله بتنفيذ هجمات ضد القوات الإسرائيلية في مزارع شبعا كلما تسنى له ذلك.

وقال الأمين العام للحزب حسن نصر الله إن استهداف إسرائيل مواقع عسكرية سورية ولبنانية ردا على هجمات حزب الله لن تثني عزيمة مقاتلي الحزب.

وأضاف أن الغارات الإسرائيلية على مواقع عسكرية سورية لن تمر دون رد مناسب سواء من مقاتلي الحزب أو من الجيش السوري نفسه.

من ناحية أخرى قالت مصادر دبلوماسية إن الموفد الأوروبي الخاص بعملية السلام في الشرق الاوسط ميغيل إنغيل موراتينوس ونظيره الروسي أندريه فيدوفين سيصلان اليوم إلى بيروت لإجراء محادثات تتناول الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية واوضاع المنطقة.

وأضافت المصادر أن نائب وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط ويليام بيرنز سيصل إلى بيروت غدا الجمعة لمقابلة كبار المسؤولين اللبنانيين.

وتابعت المصادر القول إن مهمة هؤلاء الموفودين تركز على ضرورة "التحلي بضبط النفس" على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية بعد الاشتباكات الأخيرة.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد أغارت الأحد الماضي على موقع رادار سوري في منطقة وادي البقاع شرقي لبنان، مما أسفر عن جرح جنديين سوريين وآخر لبناني، وذلك عقب هجوم شنه حزب الله قبل ثلاثة أيام على أحد مواقعها في منطقة مزارع شبعا.

وبعد الغارة الإسرائيلية على الموقع السوري شن مقاتلو حزب الله هجوما مدفعيا على موقع رادار إسرائيلي ومواقع أخرى في منطقة مزارع شبعا جنوبي لبنان.

المصدر : وكالات