عـاجـل: نتنياهو: سلاح الجو الإسرائيلي استهدف فيلق القدس الإيراني جنوب دمشق

مبارك ينفي إعداد نجله جمال لخلافته

حسني مبارك
قال الرئيس المصري حسني مبارك إنه لا يخطط لإعداد نجله جمال لخلافته في رئاسة مصر. وجاء نفي مبارك في مقابلة صحفية مع مجلة المصور الأسبوعية المصرية.

وعندما سألت المجلة مبارك "73 عاما" بشأن التقارير الإعلامية التي تحدثت عن انتقال السلطة إلى الأبناء رد بقوله "مقالات كثيرة على هذا المنوال نشرت في صحف عربية وغير عربية ولكني لا أهتم بها، لأن فكرة انتقال السلطة إلى أبناء الرؤساء لا تخطر على بالي كما أنها لا تخطر على بال ابني ولم تكن يوما ما شاغلنا".

وكان جمال مبارك وهو في أواخر الثلاثينات من العمر نفى هو الآخر أنه يستعد لخلافة والده في يوم من الأيام. لكن التكهنات مستمرة ويقول محللون إنه سيبقى على الأرجح موضوعا للمناقشة إلى أن يعين مبارك نائبا للرئيس.

ورغم النفي المتكرر من مبارك تكهنت تقارير إعلامية بأن الرئيس الذي لم يعين حتى الآن نائبا له ربما يعد ابنه جمال لتولي الرئاسة. وقد طرحت المجلة عددها في الأسواق قبل يومين من موعده المقرر الجمعة القادم.

وقد دخل جمال معترك العمل السياسي منذ سنوات حيث يتولى منصبا قياديا بلجنة الشباب التابعة للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم الذي يرأسه مبارك. كما عين جمال مبارك ناطقا باسم المجلس الرئاسي المصري الأميركي. ويرافق جمال والده الرئيس مبارك منذ العام الماضي في زياراته الخارجية.

المصدر : رويترز