مقتل 12 في هجوم للجماعات المسلحة بالجزائر

أحد ضحايا العنف في الجزائر(أرشيف)
لقي 12 شخصا مصرعهم على أيدي الجماعات المسلحة بالجزائر. وأكدت وكالة الأنباء الجزائرية أن الضحايا قتلوا في هجوم شنه مسلحون على البرواقية بولاية المدية جنوب الجزائر.

وذكرت الوكالة نقلا عن بيان أمني أن مسلحين هاجموا فجر اليوم ضاحية في مدينة البرواقية بولاية المدية وقتلوا 12 مدنيا. ولم تعلن المصادر الأمنية معلومات حول هوية الضحايا أو ظروف تنفيذ هذه المجزرة الجديدة. وقال البيان الرسمي إن هؤلاء الضحايا "قتلوا في عمل جبان نفذته مجموعة من الإرهابيين".

وكانت مجموعة مسلحة قد قتلت 27 شخصا في برواقية في العاشر من فبراير/ شباط الماضي. ويوم الأحد الماضي قتل مشتبه بهم يرتدون ملابس عسكرية بالرصاص 11 من بينهم ثلاثة أطفال من سكان قرية منعزلة بولاية تبسة الواقعة على بعد 40 كيلومترا غربي العاصمة الجزائر.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا أعمال العنف بين الحكومة والجماعات الإسلامية المسلحة بالجزائر منذ بداية يوليو/ تموز الجاري إلى 60 قتيلا و1300 قتيل خلال العام الحالي. وبالرغم من العفو الذي منحه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة للمسلحين عام 1999 إلا أن الهجمات على المدنيين والقوات الحكومية استمرت وإن كانت بمعدلات تقل عن هجمات منتصف التسعينات.

المصدر : وكالات