اليمن: انفجار بالضالع واختطاف ألماني إلى مأرب

وقع انفجار قوي في سيارة ضابط بمدينة الضالع جنوبي اليمن مما أسفر عن إصابة شخصين بجروح وصفت بأنها خطيرة. وفي حادث آخر اختطف رجال القبائل اليمنيون طالبا ألمانيا يدرس اللغة العربية في معهد للغات بالعاصمة صنعاء وأخذوه إلى منطقة مأرب القبلية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن شهود عيان قولهم إن الانفجار وقع ظهر الاثنين عندما انفجرت سيارة ضابط كانت متوقفة، وقد كان الانفجار من القوة بحيث ألحق أضرارا جسيمة بعدد من السيارات المجاورة وسمع دويه من على بعد كيلومترات.

وقال شهود العيان أيضا إن الجريحين مدنيان كانا يسيران بجوار السيارة لحظة انفجارها. وقد امتنع المسؤولون اليمنيون عن التعليق على الانفجار.

ويذكر أن عدة انفجارات وقعت في مدينة الضالع الواقعة على بعد 140 كلم شمالي ميناء عدن الجنوبي، وأدى انفجار وقع الشهر الماضي خارج مكتب بريد المدينة إلى مقتل شخص واحد، كما جرح أربعة آخرون في انفجار سيارة ملغومة في فبراير/ شباط الماضي.

خطف ألماني

وفي حادث آخر اختطف رجال القبائل اليمنيون طالبا ألمانيا يدرس اللغة العربية في معهد للغات بالعاصمة صنعاء، واتجهوا به إلى منطقة مأرب القبلية.

وقال مسؤول يمني إن السلطات اليمنية أرسلت مسؤولين حكوميين وشيوخ قبائل إلى مأرب الواقعة على بعد 170 كلم شرقي صنعاء للتفاوض مع خاطفي الطالب الألماني وهو من فادن فورتمبرغ، وقد وصل إلى اليمن قبل شهرين.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية إن أعضاء قبيلة آل علي بن فلاح من مأرب خطفوا الألماني السبت الماضي في صنعاء واقتادوه إلى منطقتهم، وذكرت مصادر قبلية أن الخاطفين يتحصنون مع رهينتهم في منطقة الصواري على بعد 30 كلم شمال غرب مأرب.

ويسعى الخاطفون إلى الضغط على السلطات من أجل الإفراج عن ستة من أقاربهم محتجزين بتهمة سرقة سيارة. وكان رجال قبائل يمنيون خطفوا في يناير/ كانون الثاني الماضي مهندسا ألمانيا للمطالبة بتوفير وظائف وتنفيذ مشاريع لتحسين خدمات المياه والكهرباء، وأفرج عن الرجل الألماني من دون أن تلحق به أي أذى.

المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة