عـاجـل: وزارة الدفاع السعودية تقول إنها ستعرض أدلة على تورط إيران بهجوم أرامكو خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء

السجن المؤبد لبريطانيتين بالإمارات في قضية مخدرات

دار القضاء من الخارج أثناء المحاكمة
أصدرت محكمة بدولة الإمارات العربية المتحدة حكما بالسجن مدى الحياة على امرأتين بريطانيتين لإدمانهما المخدرات واتجارهما بها. وصدر حكم على بريطاني آخر بالسجن عشرة أعوام لحيازته مخدرات بغرض الاتجار.

وقضت المحكمة الشرعية في إمارة رأس الخيمة الشمالية أيضا بتغريم كل من آنا كيد (32 عاما) وآنا بارتليت (22 عاما) 50 ألف درهم (ما يعادل 13623 دولارا). ونظرت المحكمة في الدعوى المقامة ضدهما مع بريطانيين آخرين وأسترالي في تهم مرتبطة بالمخدرات لم تثبت ضدهم.

وتساوي عقوبة السجن المؤبد في قوانين المحكمة الشرعية بالإمارات العربية المتحدة 25 عاما. وقال محامي المرأتين البريطانيتين إنه سوف يستأنف الحكم خلال 15 يوما، مضيفا أن جميع المتهمين محظوظون لأنهم لم يعاقبوا بالإعدام وقال إنه إذا التزموا بحسن السيرة والسلوك فإنهم قد يقضون في السجن عشر سنوات فقط.

رد فعل الخارجية البريطانية
وفي لندن ذكرت وزارة الخارجية البريطانية أنها حذرت مواطنيها في إرشادات بشأن السفر من القوانين الصارمة ضد المخدرات في الإمارات العربية المتحدة. 

وقال متحدث باسم الوزارة إن المتهمين سيستمرون في الحصول على مساعدة قنصلية وأن مسؤولين سيكونون على اتصال بأسرهم ومحاميهم.

وألقي القبض على الستة في نهاية العام الماضي في رأس الخيمة ودبي، ووجهت لهم تهم حيازة مخدرات وتهريب حشيش وكوكايين إلى الإمارات حيث عقوبة الاتجار في المخدرات قد تصل إلى الإعدام.

يذكر أن محكمة رأس الخيمة في مارس/ آذار الماضي عاقبت رجلا من جنسية عربية بالسجن عشر سنوات في نفس القضية، وذكرت الصحف المحلية أن اعتقاله قاد الشرطة إلى اعتقال الغربيين الستة.

المصدر : رويترز