عـاجـل: الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على عرض عسكري في محافظة مأرب اليمنية

حزب الله يرفض زيارة الصليب الأحمر للأسرى الإسرائيليين

 نعيم قاسم مع مندوب الصليب الأحمر
أكد مسؤول رفيع في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن حزب الله رفض مجددا قيام اللجنة بزيارة الأسرى الإسرائيليين الأربعة المحتجزين لديه منذ العام الماضي مشترطا أن يسبق ذلك إطلاق إسرائيل لسراح أسرى لبنانيين وعرب محتجزين في سجونها.

وأوضح مسؤول الصليب الأحمر في الشرق الأوسط وارنر كاسبر في تصريح أدلى به في أعقاب لقائه نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم "أن الصليب الأحمر طلب مجددا زيارة السجناء لكن موقف حزب الله لم يتغير".

وأشار كاسبر إلى أن  اجتماع الصليب الأحمر مع حزب الله اليوم كان مفيدا جدا، لكن لم يطرأ أي تغيير منذ لقاء المنظمة الدولية الأخير بالحزب. مؤكدا "أن الصليب الأحمر لا يتدخل في الجهود التي يقوم بها الوسطاء (خاصة الألمان) لكنه يطلع عليها".

من ناحيته حث الشيخ قاسم في بيان صادر عن الوحدة الإعلامية في حزب الله "الصليب الأحمر الدولي على القيام بدوره الإنساني تجاه الأسرى اللبنانيين في إسرائيل وزيارتهم والاطلاع على أوضاعهم".

وكانت عائلات الإسرائيليين الأسرى لدى حزب الله طالبت الأمم المتحدة والمنظمة الدولية للصليب الأحمر بالسعي للحصول على معلومات عن أبنائهم.

ولم يتوصل مندوب الصليب الأحمر في الشرق الأوسط أثناء لقائه مع الشيخ قاسم في ديسمبر/ كانون الثاني الماضي إلى موافقة الأخير على زيارة الأسرى الإسرائيليين.

يذكر أن حزب الله -الذي أجبر الاحتلال الإسرائيلي على الانسحاب من جنوب لبنان في مايو/ أيار الماضي- نجح في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في أسر ثلاثة جنود إسرائيليين وضابط في المخابرات الإسرائيلية (الموساد).

المصدر : الفرنسية