إيران تؤكد دعمها لحزب الله حتى انتهاء الاحتلال

مقاتل من حزب الله يقوم بتصويب صاروخ كاتيوشا عند الحدود اللبنانية مع إسرائيل (أرشيف)
أعلنت إيران عن تأييدها لحزب الله, مؤكدة أنه سيواصل حمل السلاح طالما استمر الاحتلال الإسرائيلي في لبنان. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مساعد وزير الخارجية الإيراني محمد الصدر مع الرئيس اللبناني إميل لحود في بيروت.

وأضاف الصدر الذي سلم لحود رسالة من الرئيس الإيراني محمد خاتمي لم يكشف مضمونها أن حزب الله وجد لإزالة الاحتلال الإسرائيلي, مؤكدا أن المقاومة يجب أن تستمر ما دام الاحتلال مستمرا, وحتى تحرير كامل الأراضي المحتلة في إشارة إلى منطقة مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 وتطالب بيروت باسترجاعها.

ومن المتوقع أن يلتقي الصدر برئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير الخارجية محمود حمود وقادة حزب الله.

الشيخ حسن نصر الله

يشار إلى أن لبنان رفض رسميا طلبا تقدمت به الولايات المتحدة بتجميد أرصدة حزب الله الذي يتمتع بدعم بيروت ودمشق وطهران, وذلك بعد أن أوردته على لائحة تضم 22 تنظيما وفردا تعتبرهم إرهابيين. وذكرت صحيفة النهار اللبنانية المستقلة أن قيمة المساعدات الإيرانية لحزب الله تبلغ عشرة ملايين دولار شهريا.

وقد أعلن الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله في وقت سابق أن العمليات ضد إسرائيل في مزارع شبعا المتنازع عليها يمكن أن تستأنف في أي وقت, مؤكدا حق الشعب اللبناني في المقاومة, مشددا على أن المقاومة لن تتخلى عن تحرير أي شبر من الأراضي اللبنانية التي مازالت تحت الاحتلال.

ولايزال حزب الله يشن هجمات على القوات الإسرائيلية المتمركزة في مزارع شبعا التي يقول لبنان وسوريا إنها لبنانية بينما تصر إسرائيل وتؤيدها الأمم المتحدة على أنها سورية.

المصدر : وكالات