حزب الله يهاجم شبعا بالصواريخ

شن مقاتلو حزب الله في لبنان هجوما بالصواريخ المضادة للدبابات على موقعين للجيش الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مما ألحق خسائر كبيرة بهما.

وأعلنت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن قذائف مورتر وصواريخ أطلقت على موقعين لقواتها داخل مزارع شبعا الحدودية المحتلة، ولم يعلن عن سقوط ضحايا في صفوف قواتهم.

وتحدث شهود عيان ومصادر أمنية لبنانية عن إطلاق نحو 15 قذيفة هاون، أصاب بعضها الموقعين العسكريين، وأن الجيش الإسرائيلي رد بقصف مدفعي استهدف مناطق داخل جنوب لبنان.

وأوضحت تلك المصادر أن الدبابات الإسرائيلية قصفت ثلاثة منازل في قرية كفار شوبا الحدودية، كما أطلقت طائرات مروحية إسرائيلية نيران رشاشاتها بكثافة على مزارع شبعا.

وأفادت مراسلة الجزيرة في بيروت أن حزب الله أشار في بيان له بأن مجموعة من شهداء الأقصى في المقاومة الإسلامية المسلحة هاجمت بالأسلحة الصاروخية بعد ظهر اليوم موقعي روسي العلم والسماقة وأصابتهما إصابة مباشرة.

يذكر أن هذا أول تبادل لإطلاق النار عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ شهر يوليو/ تموز الماضي بعد أن أغارت الطائرات الإسرائيلية الحربية على موقع للقوات السورية شرقي لبنان.

من جهة ثانية قالت الشرطة اللبنانية إن حزب الله أطلق لليوم الثالث على التوالي نيران مضاداته الأرضية على مقاتلات إسرائيلية خرقت أجواء الجنوب اللبناني.

وذكرت الشرطة أن نيران مضادات الحزب الأرضية استهدفت المقاتلات الإسرائيلية التي حلقت على ارتفاعات منخفضة فوق مناطق عدة من جنوب لبنان.

فقد حلقت المقاتلات الإسرائيلية فوق القطاع الشرقي للجنوب ومرتفعات إقليم التفاح ومدينة صور الساحلية. كما خرقت المقاتلات الإسرائيلية بعد نصف ساعة جدار الصوت مرتين فوق بيروت وطرابلس.

يذكر أن حزب الله والجيش اللبناني قاما مرارا باستهداف المقاتلات الإسرائيلية التي تخرق أجواء لبنان. وقد تضاعف عدد الخروقات الإسرائيلية على الرغم من دعوات الأمم المتحدة المتكررة التي تعتبر هذه الطلعات خرقا للخط الأزرق الذي يعتبر بمثابة حدود بين البلدين عقب الانسحاب الإسرائيلي من المنطقة في مايو/ أيار من العام الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة