صباح الأحمد يؤيد رفع العقوبات عن العراق

صباح الأحمد الصباح
أيد وزير الخارجية الكويتي صباح الأحمد الصباح الدعوة التي أطلقتها إحدى الصحف الكويتية لرفع العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على العراق منذ غزوه الكويت قبل عشرة أعوام، لكنه اتهم النظام العراقي بعدم الرغبة في رفع العقوبات عن شعبه.

وقال الوزير الكويتي للصحافيين إنه كان أول من هنأ رئيس تحرير جريدة الرأي العام للافتتاحية الجريئة التي دعا فيها لرفع العقوبات عن العراق.

وعبر عن أسفه لتهديد بغداد الأخير بسحب اعترافها بالكويت بسبب التسهيلات التي تمنحها الكويت للطائرات الأميركية والبريطانية لشن طلعاتها على جنوبي العراق. وأكد أن العراق بقراره هذا يسعى لتصعيد الأزمة، ليس مع الكويت فحسب وإنما مع الأمم المتحدة وقراراتها.

وجاءت التهديدات العراقية بعد إعلان العراق عن مقتل ستة مدنيين جراء قيام الطائرات الأميركية والبريطانية بقصف محافظة المثنى جنوبي العراق.

وكانت صحيفة الرأي العام قد دعت الأحد لرفع العقوبات المفروضة على العراق موضحة أنها تضر المواطنين العراقيين  وأنها تعمل على تقوية النظام في بغداد.

ودعت الصحيفة إلى إنشاء محكمة جرائم حرب تابعة للأمم المتحدة لمحاكمة الرئيس العراقي صدام حسين وأفراد نظامه بدلا من الإبقاء على العقوبات.

المصدر : الفرنسية